كيفية استخدام الفيسبوك Facebook Audience لاتخاذ قرارات تسويقية أفضل


 يمكن أن تكون تحليلات Facebook أداة قوية لمساعدتك على فهم جمهورك بشكل أفضل، وتتبع تقدمك، واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن إستراتيجيتك التسويقية. ومع ذلك، يمكن أن يكون الأمر مربكًا بعض الشيء. ستوضح لك هذه المقالة كيفية تحقيق أقصى استفادة من تحليلات Facebook حتى تتمكن من اتخاذ أفضل القرارات لعملك.

كيفية استخدام الفيسبوك Facebook Audience لاتخاذ قرارات تسويقية أفضل

اكتشف طرق لاستخدام تحليلات Facebook لتنمية وتحسين اتصالات أعمالك على Facebook.


"كيف العديد من الأصدقاء لديك في الفيسبوك؟" مستخدمو Facebook في عقلية التحليلات: كم عدد الأصدقاء ، وكم عدد الإعجابات ، وكم عدد الدعوات الجديدة هذا الأسبوع؟


يدرك المستخدمون أيضًا أن Facebook يعرض عليهم محتوى مخصصًا لاهتماماتهم. وأحيانًا يتساءلون عن مقدار البيانات التي تحتفظ بها الشبكة الاجتماعية عليهم.


إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا على Facebook ، فإن عقلية التحليلات هذه تتجه نحو تسويق البيانات: فهم جمهورك ، والوصول إلى السوق المستهدف بالنوع والأسلوب والشكل المناسب للمحتوى ، وفي الوقت المناسب. هذا هو المكان الذي يلعب فيه Facebook Analytics ، مما يساعد الشركات على التسويق بشكل أفضل على الموقع.


• ما هي أدوات التحليل التي يقدمها لك Facebook؟


يجب أن تركز الشركات على مقاييس الوسائط الاجتماعية الأساسية الأربعة: النشاط ، والمشاركة ، والاتصالات ، والوصول.


بصفتك مستخدمًا تجاريًا ، يمكنك الوصول إلى نظرة ثاقبة لهذه المقاييس عبر Facebook Audience Insights ، وإحصاءات نشاط الصفحة ، وتقارير الإعلانات ، والتحليلات المتقدمة عند دمج عروض وتحويلات موقع الويب الخاص بك في نطاق التتبع.


• لماذا تحليلات Facebook مهمة لشركتك الصغيرة؟

على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الصغيرة هي عمليًا قناة إعلانية مجانية ، إلا أنها لا تزال تمثل استثمارًا للوقت والجهد والموارد. تساعد تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي الشركة على تحديد نتائج هذا الاستثمار. تساعدك التحليلات أيضًا على التخطيط وتحديد أهداف لنشاطك في خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


أفضل طريقة لاستخدام تحليلات  الفيسبوك Facebook لأعمالك الصغيرة


يحتوي Facebook على مستويات مختلفة من التعقيد التحليلي. إنها تتوافق مع مستويات مختلفة من التطور في استخدامك للأعمال على Facebook. دعنا ننتقل من خلال هذه الطرق من البسيط إلى الأكثر تعقيدًا.


• الطريقة الأولى: تحليلات ملف تعريف مستخدم Facebook

يمكن للمستخدمين الوصول إلى عدد محدود من المقاييس على Facebook ، ولكن تحذير عادل لديهم طبيعة شبه مسببة للإدمان.


سيكون للملف الشخصي عدد من العلاقات ولكل منشور عدد من الإعجابات (مثل ، الحب ، الرعاية ، هاها ، رائع ، حزين ، غاضب) ، التعليقات ، والمشاركات التي يمكن رؤيتها مباشرة على الجدول الزمني.


يمكن استخدام ملف التعريف الشخصي لأغراض العلامات التجارية الشخصية ، ولكن عندما تفعل ذلك ، فإنك تدرك بسرعة أن الإحصائيات محدودة للغاية لتنمية ملفك الشخصي.


هذا هو المكان الذي قد يقرر المستخدم إنشاء صفحة شخصية. يتيح لك الانتقال من الملف الشخصي إلى صفحة الشخصية الوصول إلى Facebook Insights كما هو الحال مع صفحة الأعمال ، والتي سننظر فيها في الطريقة 2 أدناه.

لسوء الحظ ، لا ترث صفحة الشخصية تاريخ وعلاقات الملف الشخصي. يجب إنشاء العلاقات من البداية.


• الطريقة الثانية: رؤى صفحة الفيسبوك


إذا كنت صاحب عمل على Facebook ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إنشاء صفحة عملك. إنها مشابهة لصفحة الشخصية الموضحة في الطريقة


1. لا تدفع شيئًا لإنشاء صفحة أعمال ، ويمكنك تلقائيًا الوصول إلى مجموعة أكثر تقدمًا من بيانات Facebook عبر علامة التبويب Insights.

تتيح لك النظرة العامة التاريخية للمنشورات ، على صفحة Facebook Insights ، تحديد المنشورات ذات الأداء الجيد والمشاركات المعززة بلمحة.


ملخص الصفحة نظرة عامة على مقاييس Facebook الرئيسية للصفحة: المشاهدات والتعليقات والإعجابات والتفاعلات والمتابعون. يمكنك اختيار نطاق زمني لمشاهدة البيانات التاريخية.تاريخ النشر: عرض تاريخي لمنشوراتك يشير إلى نوعها ومدى وصولها العضوي


والمُروَّج بالإضافة إلى ارتباطاتها. تعرض علامة التبويب مقاطع الفيديو أداء التسجيل المباشر على Facebook ومشاركات الفيديو الأخرى.رؤى تنافسية قم بتكوين ما يصل إلى خمس صفحات أعمال تُظهر المنافسين وكيف تتراكم مقابل منشوراتهم وإعجاباتهم ومتابعيهم ونموهم ومشاركتهم. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة لإجراء تدقيق تنافسي لوسائل التواصل الاجتماعي.


في رؤى صفحة Facebook ، يمكنك تكوين الصفحات لمقارنة أداء صفحتك بأداء منافسيك.


تتوفر بيانات Facebook Insights للأدوات الخارجية عبر واجهة برمجة التطبيقات. هذه هي الطريقة التي تقوم بها أدوات الوسائط الاجتماعية المختلفة بتجميع هذه البيانات في أنظمتها الأساسية.


• الطريقة الثالثة: البيانات المحسنة عبر Business Manager


كيفية استخدام الفيسبوك Facebook Audience لاتخاذ قرارات تسويقية أفضل

إذا كنت مهتمًا بمزيد من التحليلات المتقدمة ، فيمكنك تثبيت بكسل على موقع الويب الخاص بك للحصول على البيانات. في الطريقة الثانية ، كانت صفحة أعمال Facebook مطلوبة. في هذه الطريقة الثالثة ، ستحتاج إلى حساب Business Manager.

هذا أيضًا مجاني وسهل الإنشاء ، وسيفتح المزيد من إمكانيات الحساب للإعلان والتجارة الإلكترونية والتتبع.


في حساب Business Manager ، انتقل إلى قائمة مصادر البيانات واختر Pixels لتثبيت بكسل تتبع على موقع الويب الخاص بك. يرجى ملاحظة أنه قد يتعين عليك تحديث معلومات الموافقة على ملفات تعريف الارتباط وسياسة الخصوصية للقيام بذلك.

باستخدام حساب Facebook Business Manager ، يمكنك فتح الوصول إلى المزيد من التتبع والتحليلات المتقدمة.


ستستخدم الشركة التي تستخدم Facebook للترويج للسلع أو الخدمات أو الأحداث المحجوزة أو المشتراة على موقع الويب الخاص بها البكسل لتكوين حدث مثل عملية شراء أو صيغة كاملة أو اشتراك بريد إلكتروني.

ستكون هذه البيانات متاحة لأدوات تحليلات Facebook عند تنشيط مصدر البيانات ، وستوفر عرضًا أكثر اكتمالاً لنشاطك.


• الطريقة الرابعة: تحليلات الفيسبوك للإعلان

يمكنك الإعلان على الفيسبوك بعدة طرق. وبينما تعد عملية تعزيز المنشور عملية بسيطة لا تتطلب تحليلات متقدمة ، فستحتاج إلى الأساليب المستخدمة في الطريقتين 2 و 3 لتشغيل حملات تسويقية أكثر طموحًا.


على سبيل المثال ، يمكنك استخدام مثل هذه الأساليب لتكوين الجماهير وتحسين التحويلات أو الأحداث الرئيسية الأخرى. لنلقِ نظرة على طريقتين للتحليل تستخدمان للإعلان على Facebook.


1. رؤى الجمهور

تتيح لك أداة Audience Insights ، المتاحة لأي شخص لديه صفحة على Facebook ، فهم ومقارنة وتكوين الجماهير التي تريد الوصول إليها عن طريق الإعلان على Facebook.

يمكنك توصيل الأداة بصفحتك على Facebook مما يسمح لك بمقارنة خصائصها بخصائص الجمهور العام ، مثل متوسط ​​عدد السكان في منطقتك.


  •  إعداد التقارير عن الحملات الإعلانية


من خلال مصادر البيانات الإضافية المتصلة بمدير الأعمال والحملات الإعلانية التي تعمل على Facebook ، ستستخدم المستوى الأكثر تقدمًا من تحليلات Facebook.


بالإضافة إلى المقاييس الأساسية التي نظرنا إليها بالفعل ، سيسمح لك هذا المستوى المتقدم بإعداد تقرير عن مدى الوصول ومرات الظهور لحملاتك الإعلانية ، والتحويلات الناتجة عن حملتك ، وعدد مرات وصولك إلى جمهورك.


أهم البيانات التي ستصل إليها هي المعلومات التي تتيح لك تحسين حملاتك لتحقيق النتيجة المرجوة بأقل تكلفة.

• ترتبط تحليلات Facebook الأكثر تقدمًا بالحملات الإعلانية وتحسينها.


الفيسبوك Facebook وقوة تسويق البيانات


يعد Facebook من بين أقوى محركات تسويق البيانات على الإنترنت. يمكن لعملك الوصول إلى البيانات ذات الصلة بجميع أهداف عملك: فهم جمهورك ، وزيادة الوعي بعلامتك التجارية ، وتحسين استراتيجية المحتوى الخاصة بك ، ودفع الزائرين إلى منتجاتك وخدماتك.


لإطلاق العنان لهذه القوة إلى أقصى حد ، تحتاج إلى التواصل على صفحة Facebook ، ودمج مصادر البيانات الخاصة بك عبر حساب Business Manager ، واستخدام ميزاته الإعلانية القوية.


تعليقات